• الرئيسيه

تحت رعاية وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح

-7-2019

رئيس بلدية نابلس يفتتح ملعب نادي اهلي بلاطه

 

قال رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ان تنمية القطاع الرياضي وتغيير واقعه نحو الأفضل ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار والأمن المجتمعي والرفاه الاجتماعي.

جاء ذلك خلال افتتاح نادي أهلي بلاطه في المنطقة الشرقية لمحافظة نابلس، تحت رعاية وزارة الحكم المحلي، وبدعم من مدينة ليل الفرنسية، وبحضور معالي وزير الحكم المهندس مجدي الصالح وممثل ريئس المجلس الاعلى للشباب والرياضة يوسف الزعبي، وأعضاء المجلس البلدي المهندس محمد الشنار والدكتور ساهر دويكات والمهندس رامي العيساوي، وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية والرسمية.

ولفت يعيش خلال كلمة القاها في الاحتفال، الى أن بلدية نابلس ساهمت بالتبرع في قطعة الارض التي انشئ عليها الملعب بالاضافة الى المساهمة في بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية الرياضية للملعب.

واضاف يعيش الى انه وبرغم كافة المعيقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي -خاصة ان الموقع الجغرافي للملعب  يقع على بعد امتار من مقام قبر يوسف-  والذي يتعرض بشكل دوري لعمليات الاقتحام، الى أن الطواقم العاملة أصرت على  انجاز هذا المشروع، والذي تم بالتعاون والشراكة مع بلدية ليل الفرنسية من خلال  اتفاقية التوامة الموقعة بينها منذ 20 عاما تقريبا.

وأشار إلى أن بلدية نابلس تعمل كذلك على توفير كل أشكال الدعم لتطوير البنية التحتية الرياضية، ورعاية الكفاءات والأندية والمؤسسات الرياضية المختلفة، من أجل تطوير ورفع مكانة الرياضة الفلسطينية، وتمكينها من السير نحو تحقيق أهدافها في تعزيز قدراتها على طريق الوصول إلى المكانة التي تسعى لتحقيقها.

وختم يعيش كلمته بالشكر لكل من دعم وشارك أو ساهم في دعم وإنجاح هذا الانجاز .

بدوره قال معالي وزير الحكم المحلي مجدي الصالح أن الحكومة تولي اهتماما واسعا في تطوير الاتحاد الرياضي الفلسطيني وتسعى لتوفير كافة الدعم بحسب الامكانيات المتاحة لتوسعة الافق الرياضي الفلسطيني .

واشار الصالح الى ان هناك من ينتقد بالقول ان انشاء مصانع لتشغيل الايدي العاملة اهم من انشاء ملاعب، ولكنني اقول أن تعزيز دور الشباب والرياضه لا يقل اهمية.

وفي نهاية الحفل تم قص الشريط، والبدء باول ركلة في مباراة ودية جرت بين نادي اهلي بلاطه وفريق بلدية نابلس.