• الرئيسيه

وزير المواصلات يزور بلدية نابلس

20-6-2019

الوزراة والبلدية تعملان بشكل تكاملي لتحسين واقع الخدمات

استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش ونائبه وعدد من أعضاء المجلس البلدي اليوم ، معالي وزير النقل والمواصلات الاستاذ عاصم، يرافقه  عدد مدراء الاقسام في الوزراة، بالاضافة الى العميد خالد التميمي مدير شرطة نابلس والعقيد أبو زنيد مدير شرطة المرور والمقدم أيمن عبد القادر مدير إدارة مرور نابلس ووفد من مديرية الشرطة، ويهدف اللقاء الى التباحث في الخطط والمشاريع التي من شأنها تحسين الواقع المروري في مدينة نابلس ، وحل عدد من الاشكاليات التي تعاني منها الشوارع الرئيسية في مدينة نابلس.

 وفي بداية اللقاء رحب المهندس عدلي يعيش بالوزير والوفد المرافق له مؤكدا الى العلاقة الوطيدة التي تربط البلدية بوزارة النقل والمواصلات والجهود المشتركة من كلا الطرفين لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن. وبين يعيش ان الهدف من هذا اللقاء هو اطلاع الوزير على عدد من الخطط والمشاريع التي تعمل بلدية نابلس على تنفيذها في مجال الطرق والمواصلات وأهمها مشروع ممر العبور السفلي للمشاة مقابل المستشفى الوطني، ومشروع الشارع الدائري الشمالي، ومشروع تنظيم شارع ياسر عرفات ، وتحويل درج الكرمل لشارع باتجاه واحد نحو الجنوب وانشاء شارع متفرع من شارع احمد الشكعة باتجاه شارع الشويترة، وغيرها من المشاريع الاخرى التي من شأنها تحسين الواقع المروري وحل الاشكالات والاكتظاظ في بعض الشوارع.

واكد الوزير عاصم سالم على حرص الوزارة على التعاون والتواصل  الدائم مع بلدية نابلس ، منوها الى اهتمام الوزراة في فتح مكتب خدمات متعددة في قلب البلدة القديمة وذلك للحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي للبلدية القديمة ، واعتبر الوزير سالم ان زيارة بلدية نابلس تتسم بالاهمية الكبرى كونها كبرى البلديات الفلسطينية،  لتكون نموذجا للنجاح في مجال مشاريع النقل والمواصلات في الوطن. ونوه الى أهمية التعاون مع جهاز الشرطة لما فيه مصلحة المواطن والمدينة أحياء لهذا الموقع التاريخي الهام، مؤكدا على اهمية جهود فرق السلامة المرورية على الطرق ومتابعها بشكل حثيث من قبل الوزارة.

اما العقيد حقوقي ابو زنيد مدير شرطة المرور في محافظة نابلس فقد أكد على  الدور التكاملي بين كافة مؤسسات ووزارات الوطن، منوها الى ضرورة تقييم الوضع المروري في مدينة نابلس في عدة مواقع واعادة تقييمها بشكل دائم.

واستعرض المهندس سامح العاصي مهندس بلدية نابلس الخرائط المرورية للمشاريع الاستراتيجية التي تعمل بلدية نابلس على دراستها وتنفيذها في المرحلة الحالية ، وخطط المجلس البلدي المستقبلية في هذا الاطار ، وقامت المهندسة رانيا دولة مهندس الطرق في البلدية بعرض عدد من المشاريع المرورية التي تسعى البلدية الى تنفيذها في الشوارع الفرعية والمفترقات الخطرة.

واتفق الحضور في ختام الجلسة على ضرورة عقد اجتماعات اخرى بين المتخصصين من كلا الاتجاهين للتعاون في تنفيذ الخطط والمشاريع المقترحة.