• الرئيسيه

اجتماع تقني في بلدية نابلس مع ممثلين من إقليم توسكان الايطالي

 

خلال الاجتماع التقني مع وفد من إقليم توسكان في ايطاليا، بحث الجانبان الخطة التنفيذية لمشروع الترويج السياحي لمدينة نابلس والحفاظ على الإرث الثقافي فيها وذلك ضمن إطار التعاون مع إقليم توسكان من خلال مؤسسة "ميدينا" في مدينة فلورانس. وحضر الاجتماع المهندس محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس، وسامح العاصي مهندس البلدية وكل من رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية وأيمن الشكعة مدير مركز تنمية موارد المجتمع وسماح كعكاني من وحدة نظم المعلومات الجغرافية ومجدي الشنتير من الدائرة المالية. أما عن الجانب الايطالي، فقد حضر باولو ميلاني مدير مؤسسة ميدينا وهنا القرة ممثلة المؤسسة الايطالية في فلسطين.

 

ويتضمن المشروع الذي سيتم المباشرة في تنفيذه خلال الفترة القريبة القادمة عددا من النشاطات التوعوية والتدريبية في مجال الأدلاء السياحيين وخدمة الطعام والشراب في الفنادق والمطاعم بالإضافة إلى دعم المشاريع الشبابية الصغيرة ذات العلاقة والتي تهدف إلى ترويج المواقع السياحية والأثرية في مدينة نابلس من أجل تطوير القطاع السياحي من ناحية، ومن ناحية أخرى، تعزيز العلاقة والتعاون بين المدن الفلسطينية المشاركة ونظيارتها من المدن الايطالية المحيطة بإقليم توسكان.

وأعرب المهندس الشنار عن سعادته بمثل هذه المشاريع، مشيرا إلى توفير الدعم اللوجيستي والبنى التحتية اللازمة لإنجاح المشروع بكافة مكوناته، لما من شأنه تشجيع السياحة لمدينة نابلس. 
يذكر أن بلدية نابلس تربطها علاقة توأمة مع إقليم توسكان منذ عام 1998 وكذلك علاقة تعاون مع مؤسسة ميدينا، حيث تم تفيذ عدد من المشاريع المجتمعية المتنوعة في مجال السياحة والارثق الثقافي والحضاري في البلدة القديمة.